الأخبار و التقارير الإعلامية

*بيئة العطاء تشارك في مهرجان بيدي ازرع*



استقبلت جمعية العطاء النسائية الأهلية مدير فرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه بالقطيف المهندس محمد يعقوب الأصمخ،  وذلك أثناء جولته في مهرجان "بيدي أزرع 2" الذي نظمه مكتب فرع الوزارة بالمحافظة في حديقة الناصرة وانطلق مساء الأربعاء 6 مارس 2024م. 

وكان في استقبال الوفد رئيس جمعية العطاء أ. نجاح العمران ونائب الرئيس أ. ميثاق الجنابي وعدد من منتسبات الجمعية، حيث قدمت الجنابي موجزاً عن مشاريع العطاء وبرامجها، وخصت بالذكر اهتمام العطاء بالمشروع البيئي الذي يعد أحد البرامج الرائدة في تاريخ العطاء، فيما أثنت العمران على الاهتمام والدعم الوزاري الذي تمثل في إقامة مثل هذه المهرجانات التي تتيح الفرصة للأسر المنتجة والجهات المعنية بالبيئة والزراعة في المشاركة؛ لنشر ثقافة الوعي البيئي وبيان أهمية الحفاظ على البيئة وتحسين المشهد الحضاري في المحافظة، مؤكدةً  أن هذا هو ذات الهدف الذي تسعى إليه العطاء ويندرج  في صلب مشاريعها البيئية.

من جانب آخر، مارست مؤسسة الاستهلاك الذكي التابع لمشروع بيئة العطاء ، بيع منتجاتها في ركن مشارك مع  مشروع رداء المودة الذي يقع تحت إدارة و إشراف عضو الجمعية الأستاذة خاتون العوامي،  فيما  
عرّفت العوامي بدورها بمشروع رداء المودة ومستهدفاته، وبينت دور الجمعية في تمكين السيدات المقبلات على الزواج وذويهم من جميع المستلزمات الخاصة بليلة العمر، بدءًا من فستان الزفاف وما يتبعه من كماليات وغيرها، الأمر الذي يساهم في إسعاد من هن بحاجة للمساندة في مثل هذه المناسبات، حيث تحتضن العطاء هذه الفئة بكل محبة واهتمام.

ويعد مشروع رداء المودة مشروعاً اجتماعياً بيئياً؛  لأنه يرتكز على تدوير ملابس المناسبات الجيدة وإعادة استخدامها من جديد وبشكل لائق لمن هم بحاجة إليها.

فيما تعمل مؤسسة الاستهلاك الذكي على بيع المستلزمات المنزلية، والكماليات الممتازة والقابلة للاستخدام والتي تتلقاها كتبرعات مجتمعية يعود ريعها لخدمات وبرامج العطاء وهو برنامج من برامج عديدة تحت مظلة مشروع البيئة الذي تديره الأستاذة دلال العوامي منذ بدايات تأسيس العطاء.
البوم الصور
*بيئة العطاء تشارك في مهرجان بيدي ازرع*
تبرع سريع