الأخبار و التقارير الإعلامية

العطاء تعرف الأسر المنتجة بالمزيج التسويقي


 عرفت مدربة بنك التنمية رؤى العيساوي الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بماهية المزيج التسويقي ودوره في  نجاح المشاريع ، وذلك خلال ورشة العمل الافتراضية على منصة زوم  التي نظمها بنك التنمية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف مساء الأحد 30/ 10/ 20022 م. 
 وبحسب العيساوي  فالمزيج التسويقي عبارة عن مجموعة عناصر تستخدمها الشركة على هيئة حزمة واحدة لوضع خطتها التسويقية منذ إنتاج المنتج، وترويجه،  وصولاً إلى طرحه وبيعة في الأسواق. 
 وبينت أن السعر هو العنصر الأهم من المزيج لجذب المستهلك، وتحديده بما يتوافق مع المنتج من جانب و بطريقة ترضي الزبون من جانب آخر.
وأوضحت أن تحديد السعر يعتمد على عدة عوامل بما فيها تكلفة الانتاج، والطلب على المنتج في السوق، ولذلك هنالك استراتيجيات متنوعة في تحديد الأسعار تصب جميعها في جوهر تسويق المنتج، ويؤثر عليه بشكل مباشر. 
وأكملت أن المنتج نفسه عامل جوهري في التسويق، حيث لابد من ضمان الجودة لاخراج المنتج،  بالإضافة لأهمية تحديد السوق المستهدفة وهو ببساطة المكان الذي يمكن فيه طرح المنتج الجديد، وبدء بيعه، وهو عنصر مؤثر في الانطباع الأول للمستهلكين. 
وأردفت يشير عنصر الترويج إلى جميع الأنشطة التي تم ويتم اجراؤها لجعل المنتج أو الخدمة معروفة للمستخدم والسوق، وتشتمل نشاطات الترويج على الاعلانات بصور مختلفة، والمنشورات الصحفية وحوافز مختلفة،  ولفتت أن العلامة التجارية مهمة فهي من ركائز التسويق الناجح. 
 
العطاء تعرف الأسر المنتجة بالمزيج التسويقي
تبرع سريع